جديد الفسحة

Loading...

الأحد، 23 فبراير 2014

3 طرق ووصفات طبيعية جدا لزيادة الوزن بسهولة

بسم الله الرحمان الرحيم
3 طرق ووصفات طبيعية جدا لزيادة الوزن بسهولة


 : إليك قائمة ببعض المأكولات التى ستساعدك فى الوصول لهدفك بسهولة:
الخبز يمكنك تناوله فى كل الوجبات لانه بشكل عام هو مصدر جيد للكربوهيدرات المعقدة التي يحتاجها جسمك للحصول عل الطاقة. الخبز غذاء غني بالوحدات الحرارية. شريحة واحدة من الخبز تحتوي على نحو 70 وحدة حرارية، قطعة واحدة بحجم 3 بوصات تحتوي على ما يزيد عن 150 سعرة حرارية. يمكّن تناول الخبز مع الجبن وبعض الفواكه من الحصول على سعرات حرارية كثيفة ولكنها في نفس الوقت وجبة خفيفة و صحية.


المكرونة هي مصدر آخر للطاقة الغنية بالكربوهيدرات ويمكن أن تكون بمثابة قاعدة لتناول وجبة صحية و ذات سعرات حرارية مرتفعة لزيادة الوزن. صحن واحد ذو حجم متوسط من المعكرونة السباغيتي المطبوخة يحتوي على 220 سعرة حرارية. يمكن تناول المعكرونة مع الصلصة الحمراء أو البيضاء وإضافة الجبن المبشور لمزيد من السعرات الحرارية والكالسيوم.


التوابل تعد فاتحة للشهية وتعمل على زيادة الوزن


الفواكه المجففة: الزبيب هو نوع من الفواكه المجففة الأكثر شعبية في محلات البقالة، ولكن يمكنك أن تجد أيضا التوت المجفف، والمشمش، والتوت البري و حتى الفاكهة الاستوائية. يمكنك أن تعطي لنفسك دفعة من السعرات الحرارية في وقت قصير عن طريق تناول الفواكه المجففة لأنها أقل حجم من نظرائها الطازجة. على سبيل المثال، نصف كوب من الزبيب يحتوي على 200 سعرة حرارية أكثر من كأس كامل من العنب الطازج كما أنه غذاء جيد للجسم.


إقرأ أيضا