جديد الفسحة

Loading...

الجمعة، 14 فبراير 2014

حلول مجربة غير متوقعة لعلاج حب الشباب


بسم الله الرحمان الرحيم
حلول مجربة غير متوقعة لعلاج حب الشباب


فى هذا المقال قدمت لكِ الخطوات اليومية المجربة من النساء لتعالجى حب الشباب بسهولة وبكل يُسر.

الأطعمة البحرية

هل تصدقين أن الإفراط فى تناول الأطعمة البحرية يؤدى الى ظهور حب الشباب لمن لديهن الإستعداد للإصابة بهذه الأعراض؟ فالأطعمة المحتوية على اليود وخاصة الاطعمة البحرية تساعد فى ظهور حب الشباب، 

فاليود يدخل الجسم ويختلط بالدم مع الخروج السريع من خلال الغدد الدهنية، لذا فإنه يثير المسام أثناء خروجه مسبباً بذلك ظهور البثور، و‏لا يُعرف بالضبط مستوى اليود الذي يتسبب في ظهور الحبوب، ‏ولكن تناوله بكثرة على المدى الطويل يؤدي إلى ذلك.

عدم المزج بين أدوية علاج حب الشباب

لا يجب المزج أبداً بين دوائين لعلاج حب الشباب فى وقت واحد، بل عليكِ التوقف عن إستخدام الدواء القديم، قبل إستخدامك للدواء الجديد الذى وصفه لكِ الطبيب المختص.

وضع كريمات العلاج حول المناطق المصابة أيضاً

يجب وضع الدواء ليس فقط على المناطق المصابة بل حولها أيضاً بمسافة نصف بوصة، لأن الدواء لا يُحارب الحبوب الموجودة بالفعل ولكنه يعمل على منع ظهور المزيد منها، كما أن الحبوب تظهر على الوجه من الأنف وحتى الأذن لذلك فأنتِ بحاجة لعلاج المنطقة المحيطة أيضاً.

تغيير أدوات التجميل

من أهم أسباب ظهور حب الشباب بكثرة هى عدم صلاحية أدوات التجميل التى تستخدميها يومياً، فالزيوت الموجودة فى بعض هذه الأدوات قد تكون مشتقة من أحماض دهنية أقوى من الأحماض المناسبة لبشرتكِ، لذلك فإذا كنتِ ممن لديهن استعداد للإصابة بحب الشباب عليكِ أن تستخدمي أدوات تجميل خالية من الزيوت، ولضمان ذلك عليكِ بقراءة محتويات العبوة لتجنب المنتجات التي تحتوي على اللانولين أو الإيسوبروبيل أو الأصباغ الحمراء، فهذه العناصر مثل الزيوت تعد ضارة للبشرة.

تنظيف البشرة

يجب تنظيف البشرة جيداً 5 مرات يومياً للبشرة الدهنية ومرتين فقط يومياً للبشرة الجافة، كما عليكِ بتنظيف البشرة قبل وضع أي أدوية لحب الشباب عليها.

حبوب منع الحمل المناسبة

تؤدى بعض أنواع حبوب منع الحمل الى ظهور البثور وحب الشباب، فإذا كنتِ تتناولين إحدى حبوب منع الحمل، وقد لاحظتِ ظهور الحبوب على البشرة فعليكِ بإستشارة الطبيب سريعاً، فقد يكون هذا الدواء لا يتناسب مع طبيعة جسمك، فيصف لكِ دواء آخر أو وسيلة أخرى لمنع الحمل.

لا تعبثى بالحبوب بجميع أنواعها

لا تضغطى أبداً على الحبوب الظاهرة على البشرة بجميع أنواعها، فهى عبارة عن تكون الدهون والأتربة داخل خلايا البشرة، وبضغطك عليها قد تزداد إلتهاباً وتترك آثاراً يصعب التخلص منها فيما بعد، كما قد يسبب ذلك العدوى للأماكن السليمة، فمن الطبيعي أن تبقى البثور من أسبوع إلى أربعة أسابيع ثم تزول من تلقاء نفسها.

أشعة الشمس المباشرة

تجنبى عموماً تعريض بشرتك الى أشعة الشمس الضارة من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصراً حيث تكون أشعة الشمس أشد ضرراً فى هذا الوقت على بشرتكِ، بل عليكِ إستخدام الكريمات الواقية من اشعة الشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة، ولا تتعرضى للشمس أيضاً خاصة عند إستخدامك لكريمات علاج حب الشباب، فقد تؤدى الى ردود فعل مؤذية لبشرتك عند تعرضها للشمس.


إقرأ أيضا