جديد الفسحة

Loading...

السبت، 8 فبراير 2014

وداعا للشعر المجعد والخشن مع طرق فرد الشعر طبيعيا وفي المنزل


بسم الله الرحمان الرحيم
وداعا للشعر المجعد والخشن مع طرق فرد الشعر طبيعيا وفي المنزل



1- جربى فرد الشعر بزيت جوز الهند:


فرد الشعر باستخدام جوز الهند من أفضل الوسائل الطبيعية البديلة لفرد الشعر والتى تلجأ إليها الكثير من السيدات ممن سئمن من شعرهن المموج أو المجعد.


فقد أثبتت التجارب أن زيت جوز الهند كفيل بفرد الشعر طبيعيا من خلال تقليل تجعيدات وتمويجات الشعر بشكل طبيعى وجذاب تاركا خلفه تمويجات واسعة تمنح شعرك مظهرا حيويا طبيعيا.


ليس هذا فحسب بل ان زيت جوز الهند من أكثر الزيوت المعالجة للشعر لما يحتويه من عناصر تغذى الشعر بشكل سريع وفعال، ويتبين هذا من لجوء كبرى شركات تصنيع مستحضرات العناية بالشعر إلى إضافة هذا العنصر السحرى لمنتجاتهم.


من الطرق المتبعة كذلك لفرد الشعر استخدام مجففات الهواء الكهربائية التى ستقلل حتما من حجم التلف الواقع على شعرك فى حال استخدام المكواة.


وينصح دائما باستخدام مجففات الشعر الكهربائية لفرد الشعر باستخدام الفرشاة الكبيرة للحصول على نتائج سريعة واستخدام السبريهات المثبتة والمانعة من تهيش الشعر، ولا مانع من استخدام القليل من الكريمات الخفيفة إذا كان شعرك جافا.


3- استخدام كريمات فرد الشعر بشكل صحى:
كريمات فرد الشعر الجيدة من الحلول الممكنة لفرد الشعر خاصة إذا استخدمت بكميات معقولة ومقتصدة تحول دون إتلاف الشعر.


لذلك يلجأ الكثير من مصففى الشعر إلى استخدام كريمات الفرد الخفيفة التى تعمل فقط على التقليل من تمويج وتجعد الشعر دون فرده بشكل مبالغ فيه.


4- الشامبوهات ومرطبات الشعر:
من الطرق المتبعة كذلك لفرد الشعر استخدام الشامبوهات والمرطبات الجيدة التى يعمل الكثير منها على فرد الشعر تلقائيا مثل تلك التى يدخل فى تركيبها السيليكون والتى تزيد من لمعان ونعومة الشعر، فضلا عن المرطبات الخفيفة الخالية من الدهون والتى قد تأتى كذلك بمفعول جيد لفرد الشعر.


وأخيرا اعلمى ان استخدام الشامبوهات الجيدة المرفقة بالمرطبات أو زيت جوز الهند ثم فرد الشعر بعد ذلك باستخدام 
مجففات الشعر من أفضل الطرق الطبيعية المتبعة لفرد الشعر فى المنزل دون الحاجة إلى كريمات فرد الشعر أو المكواة.



إقرأ أيضا