جديد الفسحة

Loading...

الأحد، 30 مارس 2014

6 نصائح تساعدك على تخطي التوتر المصا حب للحمل


بسم لله الرحمن الرحيم 

1-اليوجا


اليوجا هي معالج التوتر الأول لكثير من الناس، اليوجا تمنح الهدوء والراحة كما تعطيك الكثير من القوة عند ممارستها بشكل صحيح. لو لديك أطفال عليك بعزل نفسك في غرفتك عند ممارسة اليوجا أو ارسال أطفالك إلى زيارة جدتهم حتى لا يتسببوا في التشويش عليك.

2-المشي


المشي من أشهر الطرق للقضاء على التوتر، وهناك أبحاث تزعم أن مجرد 20 دقيقة من المشي تغير كيمياء الجسم وتقضي على التوتر، وليس عليك المشي بسرعة ولكن فقط عليك المشي بخطى منتظمة مع انتظام حركة الذراعين.

3-تقليل استهلاك السكر والكافيين


السكر والكافيين من العناصر التي تزيد التوتر لأنهما يستنزفان مخزون الجسم من فيتامينB وفيتامينB يحافظ على صحة الجسم ويمنع التوتر وينصح الخبراء بتناول فيتامين B إذا كنت ستقومين باستهلاك الكثير من السكر والكافيين.

4-المحادثة


التحدث مع زوجك قد يساعد في تقليل الكثير من التوتر وخاصة إذا كان متفهماً، وقليل من الرجال في الحقيقة قد يتفهم ما تمرين به ويرغب في التحدث عنه وإذا ما تحدثت مع شريك حياتك في ما يقلقك ستتخلصين من الكثير من التوتر، وإذا لم يكن زوجك متعاوناً عليك البحث عن شخص آخر ليتحدث معك مثل اختك أو والدتك.

5-احصلي على الكثير من الراحة


وقت الحمل ليس هو الوقت المناسب لإصلاح ما يتعطل في المنزل أو العمل الشاق خارج المنزل وداخله. انت الآن مسئولة عن عمل آخر وهو انماء الجنين الذي يكبر بداخلك، ليس هذا وقت التحديات أو إثبات الذات الأمر الذي يؤدي إلى إصابتك بالتوتر، عليك الاسترخاء والحصول على أكبر قدر من الراحة وهذا سيبعدك عن التوتر.

6-احصلي على قدر كاف من النوم


قد يبدو النوم صعباً اثناء شهور الحمل ولكن وقت الحمل هو أكثر الاوقات التي يحتاج جسمك فيها إلى النوم، نقص النوم يؤدي إلى زيادة التوتر وعدم الراحة، عليك بمساعدة نفسك على النوم بالفراش المريح والوسادات كذلك عليك بالابتعاد عن تناول الطعام قبل النوم بساعة لتفادي الحموضة التي قد تمنعك من النوم.


إقرأ أيضا