جديد الفسحة

Loading...

السبت، 12 أبريل 2014

3 نصائح لإذابة الدهون في منطقة الخصر خلال أسابيع

بسم الله الرحمان الرحيم

3 نصائح لإذابة الدهون في منطقة الخصر خلال أسابيع

تبذل كثير من السيدات مجهودات مضنية في سبيلانقاص أوزانهم، وبخاصة منطقة الخصر، لكن تلك المجهودات لا تكلل بالنجاح في أوقات كثيرة.

و نقدم هنا ثلاثة حيل بسيطة وسهلة، إذا إلتزمت بها أي سيدة، فسوف تأتي معها بنتائج جيدة جداً مثل أي نظام غذائي آخر (إن لم يكن أفضل).
- كوني ملكة منتجات الألبان

في دراسة نشرت في International Journal of Obesity، وجد أنه حين قام الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بتناول ثلاث وجبات من الزبادي الخالية من الدهون يومياً لمدة 12 أسبوعاً فإنهم فقدوا المزيد من الدهون حول خصورهم مقارنة بالأشخاص في المجموعة الضابطة.

تحتوي الزبادي أيضاً على البروبيوتيك – وهي بكتيريا مفيدة قد تساعد في تخفيض الدهون إذا تم تناولها بانتظام. يمكنك العثور البروبيوتيك في الكفير- وهو منتج حليب يشبه الزبادي – وفي المكملات الغذائية أيضاً.
- تناولي الحبوب الكاملة

استبدلي الحبوب الصغيرة بالحبوب الكاملة. وجدت دراسة في American Journal of Clinical Nutrition أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاث وجبات أو أكثر من الحبوب الكاملة يومياً خلال العام الماضي كانت لديهم مستويات أقل من الدهون في منطقة البطن مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا أي حبوب كاملة تقريباً. وتقول سلايتون “يعد كل من الكينوا، والفشار، والشوفان (أفضل الخالي من الجلوتين) من الحبوب الكاملة”.
- تناولي هذه الدهون

تظهر الأبحاث أن بعض أنواع من الدهون، بما في ذلك حمض اللينوليك والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs)، قد تساعد بالفعل على تخفيض الدهون في منطقة الخصر.

وتقول سلايتون “بذور عباد الشمس ولحوم الأبقار التي تمت تغذيتها بالعشب هي مصادر كبيرة لحمض اللينوليك”. وتتوافر الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs) بكميات كبيرة في الأفوكادو والزيتون والمكسرات.

مؤشر-كتلة-الجسم

إقرأ أيضا