جديد الفسحة

Loading...

الأحد، 13 أبريل 2014

7 خدع جمالية مجربة لنضارة وصفاء البشرة

بسم الله الرحمان الرحيم

7 خدع جمالية مجربة لنضارة وصفاء البشرة


بغض النظر عن كم المكياج الذي تحتاجين لاستخدامه يوميًا، ففي نهاية اليوم ستواجهين حقيقة بشرتك، والتي ترغبين دائمًا في الحفاظ على نضارتها وترطيبها بشكل طبيعي. تعاني العديد من النساء من مشكلات البشرة المختلفة كالجفاف، التشققات أو تلف البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. فتسعى جميعهن لاستعادة نعومة ونضارة البشرة بكافة الوسائل الممكنة.


ومع ذلك، فهناك بعض الخدع الجمالية المجربة التي تساعدك على استعادة نضارة بشرتك مرة أخرى بكل سهولة. تعرفي إلى بعض من تلك الخدع الجمالية والعادات اليومية الأكيدة للحفاظ على بشرة نضرة وجذابة.
1- الإكثار من تناول الفواكه الحمضية

فقد أكدت الدراسات أن الفواكه الحمضية تساعد على تنظيف الكبد والكليتين، مما يساعد على تنقية البشرة وتنظيفها من الشوائب والسموم المتراكمة. لذلك، احرصي على تناول الفواكه الحمضية بكثرة كالليمون، البرتقال والجريب فروت. كما يمكنكِ أيضًا تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون عند الاستيقاظ صباحًا لإزالة السموم خارج الجسم وضمان نضارة البشرة أيضًا.
2- زيت شجرة الشاي

إن كنت تعانين من ظهور حب الشباب على بشرتك بشكل مفرط، فينصح باستخدام زيت شجرة الشاي كعلاج فوري. فيساعد زيت شجرة الشاي على تهدئة البشرة مع التخلص من البقع الداكنة بفعّالية. فستلاحظين بنفسك نتائج سريعة بعد بضع ساعات من استخدامه على بشرتك.
3- كريم الأساس السائل

إن كنت تعانين من البشرة الداكنة وظهور البقع، وترغبين في الحصول على بشرة نقية ومشرقة، استخدمي كريم الأساس السائل. فيعمل ذلك على خلق تأثير نديّ على بشرة الوجه، كما يعمل أيضًا على تغطية عيوب البشرة بإتقان. كما يمكن أيضًا استبداله بالمرطبات الملونة التي تساعد على ترطيب البشرة إلى جانب تغطية العيوب ككريم bb.
4- تدليك الوجه

تدليك الوجه خطوة هامة للعناية بالبشرة. فلا يكفي استخدام المرطب أو منظفات البشرة فقط، لكن خصصي بعض الوقت لتدليك البشرة لدمج المرطب جيدًا. فيساعد التدليك على الحصول على مظهر أكثر نضارة لبشرتك مع استعادة نعومتها أيضًا.
5- الربت على البشرة أو الطبطبة

اعلمي جيدًا أنه عند استخدامك لمنتجات العناية بالبشرة أو المكياج، فلا بد من تحديد ما يحتاج إلى الفرك على البشرة وما يحتاج إلى الربت الخفيف على البشرة. على سبيل المثال، عند استخدام الكونسيلر حول العين، فلا يجب أبدًا فركه بعنف، فقط الربت الخفيف لتوزيعه جيدًا مع ضمان عدم احمرار البشرة وتهيجها.
6- تقشير البشرة

تقشير البشرة خطوة ضرورية للعناية بالبشرة. فمع تراكم طبقات الجلد الميت تفقد البشرة نضارتها وإشراقتها الطبيعية. لذلك، احرصي على تقشير بشرتك بشكل منتظم مرة واحدة أسبوعيًا للتخلص من الجلد الميت واستعادة حيوية البشرة ونعومتها.
7- استخدمي الليمون

الليمون من أفضل العناصر الطبيعية التي لا بد من إدراجها خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة للحصول على أفضل النتائج. فيمكنكِ استخدامه لتقشير البشرة للتخلص من اسمرارها. كما يمكن أيضًا استخدامه لقبض مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة على الوجه. كما يتميز بخواص طبيعية فعّالة لتفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وندوب البشرة.

إقرأ أيضا