جديد الفسحة

Loading...

الاثنين، 21 أبريل 2014

إكتشفي أفضل طرق تكثيف الشعر ولاحظي الفرق



بسم الله الرحمان الرحيم

تعاني معظم النساء في مرحلةٍ أو بأخرى من مشكلة الشعر الخفيف الناتج عن تساقط الشعر، فتتمحور ابحاثهن في هذه المرحلة على إيجاد العلاج الأنسب لتكثيف الشعر وإعادة الحيوية إليه. تفضّل بعض النساء الإبتعاد عن المواد الكيميائية والأدوية فتلجأن إلى الخلطات الطبيعية والزيوت، في حين تفضل الأخريات الحلول المختبرة والمضمونة والسريعة، المبتكرة في أهم مختبرات علاجات الشعر. مهما كانت الوسائل، يبقى الهدف واحد: تكثيف الشعر ليستعيد حيويته وجماله.

وقد تعود أسباب الشعر الخفيف إلى عوامل وراثية أو بيولوجية في حين أنها قد ترتبط أيضاً بمشكلةتساقط الشعر. فما هي الأسباب التي تؤدي إلى تساقط شعرك؟


قد تلحظين تفاقم مشكلة تساقط الشعر نتيجة العوامل التالية:

التعب الجسدي
الحمل
زيادة نسبة الفيتامين أي في الجسم
حاجة الجسم إلى البروتين
الهرمونات
الإرهاق العاطفي
فقر الدم
حاجة الجسم إلى الفيتامين ب
خسارة الكثير من الوزن
تناول أدوية مضادة للإكتئاب
التقدّم في السن
تناول أدوية التحكم بضغط الدم وأمراض القلب


تكون ردة فعلك الأولى عند ملاحظة تساقط شعرك بشكل كثيف أن تتوهّمي إصابتك بأسوأ النتائج فتتخيّلين نفسك صلعاء من دون أي شعر يغطي رأسك! وقد يكون هذا المشهد مخيفاً جداً بالنسبة لك، فالشعر هو العنصر الأساسي لجمال المرأة وأداتها الخاصة والسحرية لتبرز أنوثتها الخاطفة الأنفاس! ومن يكون مرجعك الأول في حالات مماثلة؟ ستلجأين حتماً إلى والدتك أو صديقاتك طالبةً منهن النصيحة.

الحل الأول الذي ستقدّمه لك والدتك أو أية سيدة أكبر سناً هو إعداد خلطات طبيعية تعتني بجمال شعرك. لذلك قررت ياسمينة أن تعرّفك إلى نوعين من الأساليب الطبيعية التي يمكنك إعدادها بنفسك في المنزل:

خلطة البيض والزبادي


إبدأي بخفق بيضة واحدة حتى تصبح كالرغوة البيضاء، ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من المايونيز وامزجي الخليط جيداً. طبّقي الخلطة على فروة الرأس من الجذور حتى الاطراف. غطّي رأسك بعدها بغطاء بلاستيكي أو منشفة. بعد ساعة من الوقت، إغسلي شعرك بالماء البارد ثم طبّقي بعدها الشامبو.

إلجأي إلى هذه الخلطة مرة في الأسبوع ولاحظي الفرق بعد شهر واحد.

إقرأ أيضا