جديد الفسحة

Loading...

الخميس، 17 أبريل 2014

بعض نصائح منزلية للحصول على ساقين جميلتين:


بسم الله الرحمان الرحيم

بعض نصائح منزلية للحصول على ساقين جميلتين:
ترغب معظم النساء في الحصول على ساقين جميلتين، ولهذه الغاية يعمدن الى صرف الكثير من الأموال ثمن المستحضرات والتقنيات التجميلية المختلفة لتحقيق ذلك، في حين أن الحل موجود في كل منزل.

نصائح طبيعية للعناية بالساقين:

- دلّكي ساقيكِ يومياً بواسطة زيت اللوز مباشرة بعد الحمام. فهذا الزيت الطبيعي يرطّب أعماق البشرة ويخفف من تعب وتورم القدمين بعد يوم عمل شاق، كذلك يساعد زيت اللوز على تقليل فرص ظهور الدوالي (الفاريز) في الساقين.
- إرفعي ساقيكِ خلال الليل، كذلك خلال التمدد على الكنبة مساءً مقابل التلفاز. هذه العملية تحفز الدورة الدموية وتنظمها بالتالي تُكسِب الساقين لوناً زهرياً موحداً وتحافظ على صحة العضلات وتمنع ظهور الدوالي ايضاً.
- إخلطي أربع ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا مع كمية كافية من الماء الفاتر لتكوين خليط عجينة طرية ومن ثم دلّكي ساقيك بها مرة اسبوعياً لضمان عدم تكوّن الشعر تحت الجلد، كذلك لإضفاء لمعان ونعومة حريرية على ساقيكِ.
- ركّزي على تناول المأكولات المدرّة للبول، فهي مفيدة لجمال الساقين وعدم تورّمهما، ويأتي الخيار في الطليعة حيث أن قضم خيارة واحدة يومياً يعتبر مكمّلاً فعّالاً لعملية العناية بالساقين.
- مارسي الرياضة بشكل يومي لأنها ضرورية لجمال البشرة بشكل عام وللمنطقة السفلى من الجسم بشكل خاص ولا سيما رياضة اليوغا لأنها تساعد على تمدد وزيادة ليونة الساقين ما يمنح ساقيكِ مظهراً نحيلاً ومتناسقاً.
- إشربي الماء بوفرة يومياً، لأنها كفيلة بمنح ساقيكِ ملمساً مخملياً، خصوصاً إذا كنتِ تعملين وسط أجواء مناخية دافئة وجافة.
- إعتمدي على الأنظمة الغذائية السليمة، لأنها كفيلة بمنحكِ ساقين جميلتين. فأطباء الجلد وخبراء التغذية والتجميل ينصحون، لهذه الغاية، بتناول وجبات تحتوي على الاوميغا3 (الموجود في الجوز، سمك السلمون، التونا والخضار الورقية الخضراء الداكنة) وعلى الفيتامين C (الموجود في الحمضيات، الكيوي، الفليفلة الحمراء، الفراولة وغيرها) وعلى البوتاسيوم(الموجود في الموز، الخوخ والكرافس).
- إستعملي مقشِّراً للساقين مرة على الاقل في الأسبوع، لأنه ضروري للحصول على بشرة ناعمة ولامعة. ويمكنكِ تحضير هذا المقشّر في المنزل عبر مزج القليل من العسل والسكر وفرك البشرة به قبيل أخذ الحمام الدافئ. فهذه العملية تغذي البشرة الى جانب فوائدها التجميلية.
- حاولي التخلّص من الشعر الزائد في ساقيكِ الى الأبد بواسطة اللايزر. وإذا كان ذلك خارج حدود ميزانيتكِ، فتجنبي الحلاقة بواسطة الشفرة، لأنها تتسبب بجفاف البشرة وقد تعرض ساقيكِ للجروح. وإذا كان ما من بد لإستعمال هذه الطريقة، فإعتمدي شفرة ذات نوعية جيدة، مع رغوة خاصة عالية الترطيب. أو إستعيني بالشمع لإزالة الشعر الزائد، لكن بمساعدة أشخاص محترفين لتجنّب تصدعات البشرة.
- إذا كنتِ تعانين من دوالي الساقين، فخلّ التفاح هو حلّ مثالي.. بللي قطعة قماش بخلّ التفاح ولفيها حول ساقيكِ في المنطقة التي تظهر فيها الدوالي، وإرفعي ساقيكِ لمدة ساعة قبل أخذ حمام فاتر. وسوف تكون النتيجة سحرية خلال شهر.
- إذا تخطيت سن الأربعين وتعانين من مشكلة ترهل الركبتين، لا تلجئي الى عملية شفط الدهون في هذه المنطقة، بل جرّبي البدائل الأقل تكلفة وألم كالتدليك بواسطة الكريمات الخاصة بأيدي خبيرة تجميل متخصصة، فهي تعطي نتائج جيدة. أما الحل الأفضل والأسرع فيكمن بحقن الركبتين بواسطة الاوكسيجين الذي يساعد على إنتاج مادة الكولاجين من جديد، وبالتالي ستحصلين على ركبتين أكثر شباباً.
- لا تنسي طلاء ساقيكِ بقليل من الزيت المخصص لأجسام الأطفال أو بزيت جوز الهند، إذا أردتِ إرتداء ملابس قصيرة، فهو سيمنحهما لمعاناً طبيعياً ورائحة زكية ايضاً.



















إقرأ أيضا