جديد الفسحة

Loading...

الأربعاء، 11 يونيو 2014

6 حلول سريعة وفعّالة للتخلص من مشكلات الشعر الدهني



بسم الله الرحمان الرحيم
6 حلول سريعة وفعّالة للتخلص من مشكلات الشعر الدهني

1- الليمون والخل

عصير الليمون والخل من أبسط المكونات المتوافرة في المنزل والتي يمكن استخدامها لعلاج مشكلات الشعر الدهني. فقط اخلطي كوب من الماء مع عصير ليمونة واحدة أو 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. استخدمي الخليط لشطف شعرك جيدًا بعد غسله بالشامبو من الجذور للتخلص من الزيوت الزائدة على فروة الرأس، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. فيساعد ذلك أيضًا على التخلص من الترسبات الكيماوية من 

منتجات العناية بالشعر المختلفة.
2- صودا الخبز





من العلاجات الطبيعية الغير مكلفة أيضًا للعناية بشعرك الدهني هي صودا الخبز. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع لتر من الماء جيدًا، استخدميه على شعرك. اتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. ومن الخدع الجمالية البسيطة والسريعة أيضًا هي نثر القليل من صودا الخبز على جذور الشعر وتمشيطه، فتعمل كبديل طبيعي للشامبو الجاف.
3- شاي الروزماري





يحتوي الشاي على حمض التانيك الذي يستخدم لتقليل الزيوت الزائدة على فروة الرأس والشعر بفعّالية. كما يمكن كذلك استخدام الشاي الأخضر أو شاي البابونج. لكن ينصح باستخدام شاي الروزماري، حيث يحتوي على الزيوت العطرية التي تساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة مع تحفيز نمو وكثافة الشعر. أضيفي ملعقة كبيرة من الروزماري المجفف لكوب من الماء المغلي، وغطيها جيدًا واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يصفى جيدًا ويترك ليبرد. يستخدم الشاي الناتج لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو.
4- خل التفاح





يتميز خل التفاح بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية. استخدميه للتخلص من مشكلات الشعر الدهني بسهولة. اخلطي ربع كوب من خل التفاح مع لتر من الماء واستخدميه لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو، مع التركيز على فروة الرأس. ويساعد ذلك الخليط كذلك على التخلص من حكة الرأس واستعادة توازن معامل حموضة فروة الرأس.
5- غسول الفم





قد يكون أمر غريب استخدام غسول الفم للعناية بالشعر، لكنه من أكثر العلاجات الفعّالة التي تساعد على تقليل إفراز الزيوت الزائدة. اخلطي كميات متساوية من غسول الفم مع خلاصة البندق البري. بعد غسيل الشعر بالشامبو، اغمسي قطعة من القطن في الخيط وامسحي بها فروة رأسك جيدًا وليس الشعر. فيساعد ذلك على تقليل إنتاج الزيوت الزائدة داخل فروة الرأس.
6- الألو فيرا



من المكونات الطبيعية شائعة الاستخدام للعناية بالشعر هو الألو فيرا. اخلطي ملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وأضيفيه لكوب من الشامبو الخاص بك. يمكنك الاحتفاظ بذلك الخليط في الثلاجة لمدة اسبوع. ويساعد ذلك الخليط على التخلص من طبقات الجلد الميت، علاج حكة فروة الرأس، استعادة اللمعان الطبيعي للشعر وتقليل إفراز الزيوت الزائدة.

إقرأ أيضا