جديد الفسحة

Loading...

الجمعة، 25 يوليو 2014

علاجات جمالية بسيطة وغير مكلفة للمشكلات الشائعة التي تواجه جمالك


الحفاظ على الجمال والإطلالة الساحرة من أكثر الهموم التي تواجهها النساء، لكن قد يحتاج ذلك لإنفاق الكثير من الأموال من خلال زيارة صالونات التجميل والمنتجعات الصحية. لكن السر وراء جمالك يكمن في مجموعة من المكونات البسيطة المتوافرة في منزلك دون أي كلفة زائدة.
تعرفي إلى بعض الحلول الجمالية باستخدام المكونات الطبيعية للتغلب على المشكلات التي تواجه جمالك.

مقشر الوجه من البابايا

بعيدًا عن فوائدها الصحية، فإن البابايا من أكثر الفواكه التي تستخدم للعناية بالبشرة. استخدمي نصف ثمرة مهروسة من البابايا واخلطيها مع ربع كوب من العسل وربع كوب من السكر البني جيدًا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تفرك البشرة برفق في حركات دائرية. فتساعد الإنزيمات الموجودة في البابايا على التخلص من الجلد الميت، كما يساعد العسل على ترطيب البشرة ليمنحك النضارة والنعومة.
عصير البصل لعلاج الشعر

استخلصي العصارة الموجودة في ثمرتين من البصل واستخدميها على فروة الرأس. حيث يساعد الكبريت الموجود في العصارة على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس، كما أنه أيضًا مضاد للبكتيريا، مما يساعد على تهدئة التهابات فروة الرأس وتغذية البصيلات لتحفيز نمو الشعر. استخدمي عصير البصل على شعرك أثناء الاستحمام واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. بعد أن يشطف تمامًا ستفاجئين بعدم وجود أي روائح نفاذة مع الحصول على أفضل النتائج من شعر صحي ولامع.
العسل والقرفة لعلاج حب الشباب

حب الشباب من المشكلات الشائعة التي قد تواجهك في المراحل العمرية المختلفة. من أفضل الحلول التي تساعدك على التغلب على تلك المشكلة بكل سهولة هي باستخدام خليط العسل مع القرفة. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج على أماكن البثور واتركيه طوال الليل. فيعمل كل من العسل والقرفة على منع العدوى الفطرية والبكتيرية.
أكياس الشاي الأخضر للهالات السوداء وانتفاخات العينين

من بين الفوائد المتعددة للشاي الأخضر، هو قدرته على علاج العيون المنتفخة. ضعي أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة 30 ثانية، ثم ضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة. فيتميز الشاي الأخضر بخواص طبيعية مضادة للالتهابات، مما يساعد على تقليل انتفاخات العينين وتقليص حجم الأوعية الدموية في تلك المنطقة. وهو الحل الأمثل أيضًا للعيون المجهدة والهالات السوداء.

إقرأ أيضا