جديد الفسحة

Loading...

الجمعة، 1 أغسطس 2014

أعشاب طبيعية للعناية بالشعر وتقويته


بسم الله الرحمان الرحيم


 أعشاب طبيعية للعناية   بالشعر وتقويته


 

 البابونج
من الأعشاب المغذية والمقوية للشعر، والتي تمنحه اللمعان والمظهر الفاتح. يغلى مقدارملعقتين كبيرتين من البابونج الطازج أوالجاف في القليل من الماء، ثم يغسل به الشعر بعد استعمال الشامبو.
النعناع
يعرف النعناع بقدرته على تطهير فروة الرأس ومنحها الانتعاش، ويساعد على التخلص من القشرة. يغلى القليل من النعناع وتدلك به فروة الرأس ويترك مدة ساعة كاملة، فمن شأن ذلك التخلص من القشرة مع الاستعمال المتكرر.
البقدونس
هو أيضا من الأعشاب المطهرة والمساعدة على التخلص من القشرة، بالإضافة إلى أنه يعطي فروة الرأس الفيتامين المساعد على تقوية بصيلات الشعر. يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق بذرالبقدونس وتخلط بحوالي كوب من الماء ويترك لمدة 12 ساعة، ثم يدلك به فروة الرأس يوميا عند النوم ولمدة أسبوع، ثم بعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع الثاني ثم مرتين بعد ذلك أسبوعيا.
القرنفل
وهو من الأعشاب التي تساعد على إطالة الشعر وتقويته، وهو أيضا يكسبه اللمعان. يمكنك استعمال منقوعه لتدليك فروة الرأس أوغسل الشعر به.
الزعتر
يسحق نبات الزعتر سحقا ناعما جدا، ثم يؤخد منه ملء ملعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد عادي ويغطى ويترك لينقع مدة 24 ساعة كاملة، ثم بعد ذلك يصفى الماء ويستخدم لتدليك فروة الرأس بلطف وذلك عند النوم مباشرة، وتكرر العملية كل 24 ساعة عند النوم.
السفرجل
السفرجل فاكهة مشهورة وهذه الوصفة بالذات تخص قشرة فروة الرأس، حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق بذور ثمار السفرجل، وتوضع في كوب ماء بارد ويغطى لمدة 24 ساعة. يؤخذ الماء بعد تصفيته وتفرك به فروة الرأس لمدة نصف ساعة يوميا عند الذهاب إلى النوم، وتكرر العملية كل 24 ساعة.

إقرأ أيضا