جديد الفسحة

Loading...

الاثنين، 25 أغسطس 2014

مُزيل الطلاء الطبيعي الأنسب للأظافر الحساسة

بسم الله الرحمان الرحيم 




أكدت مجلة المرأة “بريغيت” الألمانية 
أ مُزيل الطلاء الطبيعي يعد الأنسب للأظافر الحساسة؛ حيث أنه يخلو من المواد الكيميائية ويعتمد على مواد طبيعية كالصويا أو يحتوي على بلورات كريستالية متناهية الصغر تتيح إزالة الطلاء برفق من دون إلحاق أية أضرار بالأظافر أو بالجلد.



ولإزالة طلاء الأظافر بشكل سليم، يجب وضع قطعة من القطن المشبعة بالمزيل على الأظافر وتركها على الظفر لبضعة ثوان، حتى تتم إذابة الطلاء، ثم إزالته في نفس اتجاه نمو الظفر، محذرة من أن إزالته في عكس اتجاه النمو يمكن أن تتسبب في وصول بقايا الطلاء إلى الجلد الملاصق بالظفر، ما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات به.

وإذا لم تكن قطعة القطن كافية لإزالة الطلاء، فينبغي استعمال قطعة أخرى، وعدم محاولة فرك اللون لإزالته أبداً. ونظراً لأنه غالباً ما تواجه المرأة صعوبة في إزالة الطلاء ذي الألوان الغامقة في منطقة الحواف بصفة خاصة، فيفضل حينئذٍ استخدام أقلام التصحيح المحتوية على مزيل طلاء أظافر، والتي يمكن باستخدامها إزالة جميع بقايا الطلاء العالقة بالظفر.


وبعد الانتهاء من استخدام مزيل الأظافر يتعين على المرأة غسل يديها جيداً، لإزالة أية بقايا عالقة بها، على أن تقوم بعد ذلك بترطيب يديها وأظافرها بالكريم. وبالنسبة للمرأة التي تميل إلى ظهور تشققات على أظافرها، فتنصحها المجلة الألمانية باستخدام الزيوت المخصصة للعناية بالأظافر، لتمنح أظافرها والجلد المحيط بها ملمساً ناعماً ومخملياً.

إقرأ أيضا