جديد الفسحة

Loading...

الاثنين، 25 أغسطس 2014

وصفات هندية لنمو الشعر


بسم الله الرحمان الرحيم
وصفات هندية لنمو الشعر


تحظى وصلات الشعر المصدّرة من الهند بشهرة وإقبال شديد، إلا أنّها مكلفة، حيث يقال إنّ الشعر الهندي يزن قيمته ذهباً. سرّ قوّة وجمال هذا الشعر مرتبط بنبتة الكاري، التي تُعتبر من التوابل اللذيذة، والمفيدة في تعزيز نموّ الشعر.
كذلك يُعتبر تونيك نبات القرّاص من علاجات الشعر الأكثر فعاليّة لتحسين نموّ الشعر.

وصفة أوراق الكاري لتجديد الشعر
ولتجربة فوائد الكاري، طبّقي الوصفة التالية.
الوصفة: سوف تحتاجين إلى أوراق الكاري الطازجة وزيت جوز الهند. إغلي المكوّنات معاً حتّى تبدأ بقايا سوداء بالتشكّل، ثمّ خذي هذه الأخيرة وطبّقيها على شعرك. هذا القناع يجدّد شعرك، ويساعده على النموّ بشكل أسرع، كما ويحارب الشيب. لا تبالغي في تعريض الأوراق للنار، فقط إسلقيها قليلاً، ثمّ اجمعي المادّة السوداء.
تكرار العلاج: مرّتين في الأسبوع.

اقرئي أيضاً وصفات هندية للعناية بالشعر الأسود

تونيك نبات القرّاص للشعر
هو رائع إذا كنت تريدين شعراً أكثر سمكاً وحجماً. ولكن انتبهي، إذ لا يُنصح به لذوات الشعر الأشقر.

الوصفة: ابدئي بخلط أوقية من أوراق نبات القرّاص، وكوبين من الخلّ الأبيض، وكوبين من الماء. ضعي المكوّنات في مقلاة، بعد التأكّد من أنّها لا تسبّب لك أيّ ردّ فعل. أتركي الخليط حتّى ينضج على النار لمدّة ساعتين، وبعد أن يبرد، قومي بتصفيته، ثمّ أضيفي إليه مباشرةً حوالي قطرتين من زيت اللافندر، وصبّي المزيج كلّه في زجاجة ذات غطاء محكم. تذكّري هزّ الزجاجة جيّداً قبل الاستخدام. دلّكي فروة رأسك بهذا الخليط كلّ يوم، واتركيه بقدر ما تحبّين، حيث يمكنك تركه طوال الليل طالما أنّ شعرك مغطّى.

اقرئي أيضاً وصفات جمال هندية لتبييض البشرة

تكرار العلاج: اعتماداً على حالة شعرك، يمكنك استخدامه كلّ يوم. إذا كان شعرك جافّاً، فمرّة واحدة في الأسبوع أفضل.

إقرأ أيضا