جديد الفسحة

Loading...

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

5 حيل رئعة لتوسيع الحذاء الضيق بسهولة

بسم الله الرحمان الحيم
- البسيه في المنزل: إنّها الحيلة الأقدم! فبعض الأحذية تكون قاسية جداً لدى شرائها ولكنّها تصبح أكثر رخاوةً وراحة بعد اللبس لمرّات عديدة. لا تدعي تجربة اللبس الأولى تكون في المناسبات، بل إرتديه في المنزل كلّما اتاحت لكِ الفرصة وإخلعيه عند الشعور بالإنزعاج؛ مرّة بعد مرّة، ستلحظين أنّه أصبح أكبر وأسهل للإرتداء لفترات أطول.

- جوارب سميكة + مجفّف الشعر: هذه الطريقة تنفع مع الأحذية الجلديّة؛ إرتدي جوارب سميكة ثمّ إنتعلي الحذاء الضيّق. طبّقي الحرارة عليه من خلال مجفّف الشعر وستلحظين أنّه بدأ بالتوسّع.

- إستعيني بالماء المثلّج: قبل القيام بهذه الطريقة، تأكّدي إن كان أيّ جزء من الحذاء قد يتلف عند وضعه في الثلاجة! إستعيني بكيس محكم الإغلاق ومعبأ بالماء يتسّع بداخل الحذاء، ضعيه في مقدّمة الحذاء، ثمّ ضعي الأخير في الثلاجة كي يتحوّل الماء إلى الجليد. أزيلي الحذاء من الثلاجة وانتظري حتّى يذوب الكيس لإستخراجه، وستفاجئين بالنتيجة!

- إملئيه بالشوفان: حيلة قديمة قام بها الـCowboys لتوسيع جزماتهم الجلديّة؛ كلّ ما عليكِ فعله هو سكب حبوب الشوفان داخل الحذاء لملئه تماماً (أو أيّ نوع آخر من الحبوب التي تنتفخ مع الماء)، ثم أضيفي إليها القليل من الماء الدافئ لتبليلها فقط. في اليوم التالي، أزيلي الحبوب وستلحظين أنّه أصبح أوسع بقليل.

- إستعيني بالبطاطس: قد تبدو لكِ طريقة غريبة إلّا أنّها فعّالة إلى حدّ كبير! قومي بتقشير رأس بطاطا كبير وضعيه في مقدّمة الحذاء ليوم كامل، ولكن تأكّدي أنّه بالكبر الكافي ليكّون شكل كتلة كبيرة. لا تقلقي من الرائحة، فالبطاطس بحدّ ذاتها تمتصّ الروائح، كما أنّها لا تترك كأثر إلّا بقعة سهلة التنظيف من خلال مسحها.


إقرأ أيضا