جديد الفسحة

Loading...

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

أفضل الأسرار لشعر صحّي ولامع



بسم الله الرحمان الرحيم
أفضل الأسرار لشعر صحّي ولامع




لمزيد من اللمعان

اخلطي مصل لمعان أساسه السيليكون مع مرطّب عميق في الليلة التي تسبق حدثاً كبيراً، ما سيضفي على شعرك البريق والانتعاش. ضعي الخليط على شعرك لمدّة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بدقّة.



قلّلي درجة الحرارة

قد تميلين إلى تجفيف شعرك أو تمليسه أو تجعيده وتلوينه، ولكنْ خذي بعين الاعتبار العواقب. فكلّما قمتِ بتعريض شعرك لهذه العوامل، فسيؤثّر ذلك سلباً على صحّته، بما في ذلك تألّقه ونعومته. قلّلي من هذه الإجراءات:على سبيل المثال، استخدمي أدوات التسريح الحراريّة يوماً بعد يوم، وليس يوميّاً؛ وإذا كنت ستصبغين شعرك، لوّنيه كلّ ثلاثة أشهر، بدلاً من كلّ ستة إلى ثمانية أسابيع. عندها، سيلمع شعرك بشكل أكبر وسيقلّ تقصّف أطرافه.

بدّلي بين أنواع الشامبو والبلسم

شعرك يمكن أن يصبح محصّناً ضدّ مفعول الشامبو والبلسم الخاصّين بنوعيّة شعرك. مع الاستعمال لفترة طويلة، قد لا ترين النتائج التي كنت تحصلين عليها سابقاً. لذا، احفظي نوعاً ثانياً من المنتجات في خزانة الحمّام، وقومي بالمبادلة بينهما مرّتين في الأسبوع. والنتيجة النهائيّة ستكون شعراً لامعاً وليّناً.



الماء البارد يحلّ المشكلة

من المحتمل أنّك تعرفين أنّ الماء الساخن ممنوع في الاستحمام، فهو يسلب البشرة عوامل الترطيب الحيويّة، ممّا يسبّب الحكاك وتشقّق الجلد. المنهجيّة نفسها تنطبق على شعرك وعلى فروة الرأس. لذلك، عندما تقومين بغسل شعرك، التزمي باستخدام المياه الدافئة نسبيّاً أو التي تعادل درجتها درجة حرارة الغرفة، واشطفي البلسم بماء أبرد للمحافظة على فوائده المرطّبة والملطّفة.



قصّي شعرك

احمي شعرك من البرد والهواء لتتجنّبي الأطراف المتكسّرة، وذلك عن طريق تسريحه على شكل كعكة أو اعتمار قبّعة. استخدمي المستحضر المرطّبConditioner Leave-in الذي يوضع على الشعر دون غسله، إمّا بعد الاستحمام أو على الشعر غير الرطب، وستحصلين على ملمس ناعم وطلّة برّاقة.



تجنّبي تفتيح الشعر بالصبغة

بدلاً من تفتيح شعرك بشكل مكثّف، استخدمي شامبو يعمل على تعزيز النغمات الشقراء التي كنت قد حصلت عليها عند مصفّف الشعر، فالتفتيح يضرّ الشعر أكثر من التغميق. لا تنسي اعتماد المنتجات المخصّصة للمحافظة على صحّة وتألّق شعرك.



إرخاء مطّاط الشعر

على الرغم من أنّ عصابات الشعر المطّاطيّة تنقذك عندما ترغبين بإبعاد العيون عن شعرك، لكنّها ذات ضرر كبير عليه. ببساطة، لأنّ الأربطة المطّاطيّة غالباً ما تشدّ الشعر وتسبّب تكسّره. بدلاً من ذلك، قومي باستخدام عصابات الرأس والمشابك والدبابيس أو الأكسسوارات، التي تزيح الشعر عن وجهك دون التسبّب في إضراره.



قناع الزيت

يمكن لزيت الزيتون أن يرطّب فروة الرأس بشكل عميق. ضعي أطراف أصابعك في الزيت، ثم دلّكي به فروة رأسك برفق، قبل تمريره على كامل الشعر. نامي دون غسل شعرك، ثم اغسليه صباحاً. من المستحسن وضع منشفة على وسادتك كي لا تتلطّخ.



التمشيط لتعزيز الدورة الدمويّة

الشعر الطويل جميل، خصوصاً عندما يكون قويّاً ولامعاً. ساعدي الشعر لينمو أسرع من خلال زيادة عمل الدورة الدمويّة في الرأس. قبل أن تنامي، مشّطي فروة رأسك بقوّة، بواسطة فرشاة ذات شعيرات خشنة، فهذا سيزيد من تدفّق الدم إلى فروة الرأس، وبدوره، يساعد الشعر على النموّ. كذلك، احرصي على غسله بشامبو يعزّز ويحسّن صحّة الشعر الطويل.

الأقنعة

الشعر الجافّ، سواء نتيجة التسريح اليوميّ أو العوامل البيئيّة مثل الرياح ودرجات الحرارة، يتطلّب علاجاً عميقاً أو قناعاً ذا قدرة على اختراق الشعر، على الأقلّ مرّة في الأسبوع.



محاربة التلف

لمكافحة التكسّر والتلف الناتجين عن تمليس الشعر أو تجعيده، استخدمي منتجاً واقياً من الحرارة معزَّزاً بالسيراميد. هذه التركيبة تضيف عناصر مرطّبة إلى شعرك، فيبدو بمظهر رائع.



لا للتقصّف

إنّ هواء فصل الشتاء الجافّ يقلّص من حجم وتألّق الشعر، وقد ينتهي الأمر بتكسّر أطرافه أيضاً، نظراً لاحتكاك الشعر الدائم بالسترات والأوشحة. ضعي مرطّباً عميق المفعول لمدّة خمس دقائق قبل الاستحمام. فالتركيبات تخترق الشعر بشكل أفضل إن تمّ استخدامها على الشعر الجافّ. ثم اغسليه عن الشعر بشامبو مرطّب، يليه بلسم عادي. مرّة واحدة في الأسبوع، امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون والخلّ الأبيض مع كمّيّة الشامبو التي ستستخدمينها، ليضفي التألّق على شعرك. مدّدي الوقت بين مواعيد الصبغ في حال كان شعرك متلفاً، واستخدمي من حين إلى آخر رذاذ تعزيز الألوان الذي يطيل عمر صبغتك.




إقرأ أيضا